ORPHAN CHILDREN SOCIETLY

لمســـــــاندة أيتـــــــــام الأحــــــــواز


    من المركز الأحوازي للدفاع عن حقوق الإنسان

    شاطر
    avatar
    ADMIN
    Admin

    عدد المساهمات : 184
    تاريخ التسجيل : 14/11/2009

    من المركز الأحوازي للدفاع عن حقوق الإنسان

    مُساهمة  ADMIN في الأربعاء نوفمبر 18, 2009 12:46 am

    مناشدة
    من المركز الأحوازي للدفاع عن حقوق الإنسان
    قتل آخر ترتكبه قوى الأمن للسلطات الإيرانية في مدينة الأحواز


    الى كافة المؤسسات العربية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، الى كل الخيرين في العالم المتحرر، كما كانت، مازالت قوى الأمن الإيراني تفتك بالأبرياء من الاحوازيين يوميا ومازالت تمارس الإرهاب الحكومي بحق الجميع أطفالا وشيوخا وعجائز ومن كل الشرائح، وآخر ما قامت به قوات الأمن الذين نقلوا للأحواز لقمع الجميع وبدون ذنب ومن اجل خلق جو من الرعب خصوصا في الفترة الأخيرة التي تصاعدت فيها وتيرة المواجهات بين ابناء الشعوب والنظام الحاكم وبين أجنحة السلطة نفسها، آخر شهداء الاحواز هو الشهيد رضا بن عزيز الطائي وهو طالب جامعي عمره 22 عام، قتله ضابط في الحرس الإيراني بدم بارد بطلقتي رصاص في صدرة .
    والضابط القاتل الذي هاجمته الجموع الأحوازية بعد استشهاد رضا بن عزيز الشايع وأخذوا شارته العسكرية وهو ملازم ثاني من مدينة خرم آباد، استقدم اخيرا مع مجموعة من الحرس الثوري للأحواز للمشاركة في قمع الحركة السياسية الأحوازية.
    ويشير التقرير الذي استلمه المركز الأحوازي للدفاع عن حقوق الإنسان، يشير الى ان رضا بن عزیز اوقف سيارته الساعة 11 والنصف ليلة الجمعة على السبت 13من نوفمبر الجاري بعد ما أمرته سيطرة في شارع خشايار، لكن الملازم تحرك باتجاهه وعندما فتح الشهيد رضا باب سيارته، اطلق عليه الضابط رصاصتين في صدره اردته شهيدا على الفور.
    وللمزيد من المعلومات نشير ان حين ما نقل الشهيد هذا اليوم الأحد 16 من نوفمبر الجاری للدفن شوهدت الطلقات التي اردته قتيلا صوبت باتجاه قلبه في فاصلة تقل عن مترا واحدا حسب راي الخبراء الأحوازيين الذين شاهدوا آثار الجريمة.
    ويدعوا المركز جميع المؤسسات الأحوازية والعربية والدولية التابعة لحقوق الإنسان التحرك لفضح هذه الانتهاكات والضغط على النظام الحاكم في ايران للكف عن ما يرتكب من مخالفات بحق الأحوازيين.

    المركز الأحوازي للدفاع عن حقوق الإنسان
    17.11.09

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 7:23 pm